حملة: اليوم المصري لمناهضة التمييز ضد مثليي/ات الجنس

Posted by momen ahmed - -



تعاريف بالحملة

حملة اليوم المصري لمناهضة التمييز ضد مثلي/ات الجنسي هي حملة مصرية تضم كافة فئات المجتمع غض النظر عن ميولهم و توجهاتهم الجنسية و تهدف إلي توصيل رسالة قوية و إدانة واضحة لكل أشكال التمييز و الوصم و العنف اللفظي و المعنوي التي يتعرض لها المثليين/ات , ثنائي/ات الميل الجنسي,متحولي/ات الجنس, أحرار/حرات الجنس,مزدوجي /ات الجنس في مصر.

لماذا يوم 11مايو

اختارت الحملة يوم 11 مايو 2012 يوما مصريا لمناهضة التمييز ضد مثلي/ات الجنس لما لهذا اليوم من دلالة اجتماعية, سياسية, و أخلاقية لارتباطه بذكري حادثة كوين بوت و هي الحادثة المأساوية الشهيرة حيث قام ضباط من نيابة آداب القاهرة مع ضباط مباحث أمن الدولة في فجر يوم الجمعة 11 مايو 2001 بمداهمة مرقص "كوين بوت"، وهو مرقص في باخرة ترسو على شاطئ النيل وألقوا القبض على نحو 52 رجلا من رواده و اتهامهم بتهم مختلفة من ممارسة الشذوذ الجنسي إلي الدعارة و الفجور. نحن نعتقد أن هذه الحادثة كانت علامة فارقة في تاريخ حقوق الإنسان في مصر و احدي الانتهاكات الصارخة للحريات الشخصية و نحن إذ نحي ذكري هذا اليوم و بلادنا تمر بتحولات تاريخية هامة بدأت مع الشرارة الأولي لثورة 25 يناير و التي أدت إلي تغييرات جذرية في نظام الحكم و العمل علي إرساء مفاهيم الديمقراطية و الحرية و حقوق الإنسان نأمل أن تمر علينا ذكري كوين بوت و نحن نتحول إلي وطن أكثر انفتاحا و تقبلا لواقع المثلية الجنسية باعتبارها تنوع إنساني طبيعي و ليس جريمة يعاقب عليها القانون.و نناشد كل الحقوقيين\ات و الناشطين\ات في مجال الحريات الجنسية والجسدية و مجال قضايا حقوق الإنسان أن ينضموا إلي هذه الحملة لإحياء ذكري هذا اليوم لتكون محطة من محطات النضال من اجل مستقبل واعد و زاهر للحريات في مصر.

كيف تساهم في الحمله

يمكننا جميعاً المساهمه في الحمله وصنع تغيير في مجتمعنا المصري من خلال أحدى الطرق التالية:

1- ارسل\ي لنا قصتك عن حادثة تعرض/ي لها لشكل من أشكال التمييز و الوصم و العنف اللفظي و المعنوي بسبب الهوية الجنسية حصلت معك أو مع من تعرف ( يمكنك عدم ذكر الاسم)

2- أرسل\ي رساله بالبريد الألكتروني إلى أصدقائك واطلب منهم\ن الإنضمام إلى الحملة


يمكنك أستخدام النص التالي بلصقه في رسالتك وأرسالها الى

أصدقائك
صديقى العزيز\ صديقتي العزيزه:
لقد انضممت للتو في حملة اليوم المصري لمناهضة التمييز ضد مثلي/ات الجنسي, والتي تهتم بالقضاء على كل أشكال التمييز و الوصم و العنف اللفظي و المعنوي التي يتعرض لها المثليين/ات , ثنائي/ات الميل الجنسي,متحولي/ات الجنس, أحرار/حرات الجنس,مزدوجي /ات الجنس في مصر. أود أن أدعوك للمشاركة والانضمام معي فى دعم هذه الحمله,بغض النظر عن عن ميولك وتوجهاتك الجنسية. بلا من منطلع انسانيتك وكينونتك البشرية التى تقبل التنوع الانسانى لمعرفة المزيد عن الحملة أدعوك لزيارة صفحة الحملة على الفيسبوك بالنقر هنا (). كما أدعوك لإعادة توجية هذه الرسالة لاصدقائك من المهتمين\ات. مع تقديري,


3- المشاركه في صفحة اليوم المصري لمناهضة التمييز ضد مثلي/ات الجنس على الفيس بوك
4
- يمكنك توزيع شعار الحملة على شرط أن لا يتم التغيير فيه ولكن يمكن أضافه أي شعار أخر بجانب شعار الحمله.
5- تابعنا على تويتر

6-يمكنك كتابة موضوع عن الفكرة الرئيسية للحملة ووضع الرابط لدعوة الناس للمشاركة باليوم ونشر الموضوع في المنتديات والجروبات العربية.

7-يمكن تغير صورة الملف الشخصي بحسابك على الفيسبوك او تيوتر او جوجل بلس ....الخ بشعار الحملة مع وجود رابط للصفحة اسفل الصورة

8-اذا كانت لديك/ى موهبة مثل التصميم او كتابة الشعر والقصص..ألخ فمن الممكن توظيف هذه الموعبة في هدف الحملة وارسال الاعمال لنشرها على الصفحة.

9-اذا كنت صاحب موقع فيمكنك استعامل شعار الحملة ووضعة على صفحات موقعك وكتابة تعاريف عن الحملة.

10-إن كنت صاحب قلم حر فيمكنك الكتابة حول الموضوع في الصحف الورقية والالكترونية التي تكتب فيها

 .في حالة اجراء اى تعديل في لوجو الحملة او تغير في سياسة اليوم سوف نقوم بارسال التفصيل
*في حالة الرغبة في عدم المشاركة برجاء ارسال رسالة تفيد بالاسباب في انتظار اى استفسار
idaho.egypt@gmail.com
http://www.edaho2012.blogspot.com/
facebook

فريق عمل اليوم المصري لمناهضة التمييز ضد مثليي/ات الجنس